Menu

adstop

 

 
أصبحت الهواتف الذكية خلال السنوات القليلة الماضية جزءا لا يتجزأ من حياة مئات الملايين حول العالم، كما أصبحت الهواتف الذكية هي المصدر الرئيسي لإيرادات وأرباح الشركات الكبرى مثل فيس بوك وأمازون وجوجل حتى أن مبيعات آبل من الهواتف الذكية هي المصدر الرئيسي لإيراداتها، وحسب تقرير لشركة Flurry المتخصصة في الاحصائيات الخاصة بالهواتف الذكية صدر العام الماضي فإن متوسط الوقت الذي يقضيه المواطن الأمريكي على هاتفه الذكي يزيد عن 162دقيقة وأعتقد أن المستخدم العربي يستهلك وقتا أكبر في استخدام هاتفه الذكي، ويزيد عدد مستخدمي الهواتف الذكية في العالم الآن عن 2 مليار مستخدم، وهو ما يوضح أننا في عصر الهواتف الذكية، فهل يحتاج مشروعك التجاري إلى تطبيق للهواتف الذكية؟

لماذا يحتاج مشروعك التجاري إلى تطبيق للهواتف الذكية؟

في الوقت الذي يعتقد البعض أن تطبيقات الهواتف الذكية حكرا على المشروعات التجارية الكبرى إلا أن العديد من المشروعات التجارية الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة و المواقع الالكترونية تعتمد على تطبيق للهواتف الذكية لتطوير أعمالها ودعم علامتها التجارية لدى المستهلكين كما تعتمد بعض الشركات على تطبيق للهواتف الذكية فقط في توليد أرباحها، فما هي فوائد امتلاك الشركات تطبيق للهواتف الذكية خاص بها؟

1- تعزيز العلامة التجارية الخاصة بمشروعك .

2- زيادة زيارات موقعك الالكتروني الخاص بمشروعك أو منتجك .

3- إضافة مصدر جديد للربح من مشروعك او موقعك
من خلال الاعلانات على تطبيقك التي تحق لك ارباح كبيرة نظرا لكثرة مستخدمي التطبيق .

4- الحصول على احصائيات تفصيلية عن عملائك .

5- تحسين التواصل مع العملاء .

6- كن حيث يكون عملائك ستظل امام اعينهم على هاتفهم طيلة اليوم
أهم شيء بالنسبة لمشروعك التجاري هم العملاء أو الزبائن، ومعظم العملاء هم من مستخدمي الهواتف الذكية حتى أن تطبيقات الهواتف الذكية أصبحت جزءا من روتين حياتهم اليومية فلماذا لا تستفيد من ذلك.

7- زيادة التفاعل مع العملاء
يفتح وجود تطبيق للهواتف الذكية خاص بمشروعك التجاري العديد من خطوط الاتصال بينك وبين عملائك وهو ما يسهل الترويج لمشروعك وأعمالك، يمكنك الاستفادة من إصدار اشعارات للمستخدم من خلال التطبيق في التسويق لعروضك إذا كنت تبيع منتج ما على الإنترنت وهو ما يزيد من فرص شراء العملاء لمنتجك، ولا تقف فائدة التنبيهات عند ذلك فيمكن لأصحاب العمل  تحقيق استفادة هائلة منها أبسطها زيادة ارتباط العميل بمنتجه أو خدمته.

8- دعم التسويق لمشروعك على الشبكات الاجتماعية .

9- التفوق على منافسيك .

اذا هل فكرت يوماً بأن تمتلك تطبيق أندرويد يقوم المستخدمين بتحميله وينتشر في آلاف أو عشرات الآلاف من الأجهزة المحمولة ،، أن يكون لك بصمة ولو صغيرة وبذرة تستمر في زرعها في أجهزة الهواتف مع استمرار تحميل هذا التطبيق وانتشاره، إذا كنت قد فكرت في هذا الأمر لكنك توقفت عن التنفيذ بسبب نقص مهارات البرمجة والخبرة المطلوبة لإنجاز مثل هكذا مشروع، فاليوم سوف ندلك على احد افضل مقدمي هذه الخدمة اضغط هنا لإطلاق تطبيقات الأندرويد ونشرها في متجر التطبيقات (قوقل بلاي) ومن دون أن ندخل في متاهات البرمجة.


كلمات مفتاحية - تطبيقات الهواتف الذكية - apps - android - تسويق مشروعك - زيادة التفاعل .

توصل باهم المواضيع على ايميلك:

إرسال تعليق Blogger

  1. طب بعد إطلاق التطبيق
    المرحلة التاليه هى نشر التطبيق لزيادة التحميلات والربح

    نريد مقال عنها

    ردحذف
    الردود
    1. اكيد استاذ عبد الرحمان سيكون هناك مستقبلا مقال مفصل عن هذا الموضوع ايضا بتشجيعكم و دعمك سنستمر دائما في تقديم الافضل لزوار موقعنا الكرام
      اللهم يسر

      حذف

 
Top