71% من سكان الإمارات تتأثر قراراتهم الشرائية بالمدونين على مواقع التواصل الاجتماعي

آخر المواضيع




 

71% من سكان الإمارات تتأثر قراراتهم الشرائية بالمدونين على مواقع التواصل الاجتماعي


أصدرت شركة بي بي جي كون آند وولف  للعلاقات العامة  في دبي، أحدث  أبحاثها حيث  سلّطت الضوء على حجم تأثير  المدونين الإجتماعيين والشخصيات المؤثرة في المواقع الاجتماعية، وأوضحت أن 71% من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاماً تتأثر قراراتهم الشرائية بتوصيات المدونين عبر شبكات التواصل الإجتماعي.

واظهر الإستطلاع  أن الجمال والموضة والطعام هي المجالات التي يلجأ فيها الناس إلى أراء المؤثرين في المواقع الاجتماعية لمعرفة توصياتهم وآرائهم وذلك بحسب نتائج الدراسة التي أجرتها شركة YouGov من خلال مقابلات مع 1000 رجل وامرأة في  الدولة.

كما أشارت الدراسة إلى أنّ عدداً كبيراً من مستخدمي التكنولوجيا يتابعون شخصياتهم المفضلة عبر هواتفهم الذكية، ويختار 68% منهم المطاعم التي يرتادونها حسب توصيات وآراء يجدونها عبر شبكات التواصل الإجتماعي، وتتأثر القرارات الشرائية ﻟ 63% منهم لمنتجات التجميل والأزياء بشكل كبير حسب ما يُصرح به المدونون على المنصات المختلفة.

وفي هذا الصدد صرّحت تغريد عريبي، مدير العلاقات العامة لدى بي بي جي كون آند وولف: "نحن نعمل بشكل وثيق وأكثر من أي وقت مضى مع المدونين الاجتماعيين والشخصيات المؤثرة على قنوات التواصل الاجتماعي ولذلك رغبنا في  معرفة حجم تأثيرهم على آراء المتسوقين واتجاهاتهم في الدولة التي تتمتع بتطور تكنولوجي كبير وتعتمد استخدام أحدث التقنيات الرقمية الحديثة مقارنة بوجهات أخرى في العالم."

وأضافت: "أظهرت نتائج الدراسة بوضوح بأنه يتوجب على الشركات والعلامات التجارية أخذ هؤلاء المدونين على محمل الجد، ومتابعتهم وإيجاد طرق مبتكرة للتعاون معهم للتواصل مع شريحة مهمة من المتسوقين التي تتراوح أعمارهم ما بين 18 -40 عاماً. لطالما كانت شركة بي بي جي كون آند وولف على علم بالأهمية المتزايدة للمدونين الاجتماعيين والشخصيات المؤثرة على قنوات التواصل الاجتماعي، وهذا ما حفزنا على اجراء  البحث لتقييم مدى انتشارهم ومعرفة المجالات التي يؤثرون فيها بشكل أكبر."

-- المدونون والشخصيات المؤثرة عبر قنوات التواصل الاجتماعي– آراؤهم لها أصداء واسعة في دولة الإمارات العربية المتحدة

أظهر استطلاع الرأي أن الهواتف الذكية هي الأجهزة الأكثر شعبية بين الأفراد في متابعة المدونين والشخصيات المؤثرة على الشبكة، كما جاء  فيسبوك  في المرتبة الأولى بين مواقع التواصل الاجتماعي لمتابعة المؤثرين بشكل عام. إلى جانب ذلك، صرح 35% من الأفراد أنهم يتابعون مدونين الطعام على الفيسبوك، بينما صرّح 26% بأنهم يستخدمون اليوتيوب لمتابعتهم. ومن جهة أخرى أوضحت الدراسة بأنّ 32% من المستخدمين يتابعون مدوني الجمال والأزياء على الفيسبوك و24% يتابعونهم على انستجرام.

وبطبيعة الحال فإن الاستخدام الواسع والاقبال الكبير على الوسائل الالكترونية التي تتيح استخدام الصور ومقاطع الفيديو أمراً متوقعاً، حيث يحرص مدوني الجمال والأزياء والطعام على نشر صور للمنتجات التي قاموا بتجربتها مرفقة بتوصياتهم الشخصية وآرائهم.

-- أبرز مدوني الجمال والأزياء في دولة الإمارات العربية المتحدة

 وبحسب الدراسة فإنّ الشخصيات المؤثرة الأكثر شعبية في مجال الجمال والأناقة  في دولة الإمارات العربية المتحدة شملت هدى قطّان وجويل ماردينيان ولجين عمران وعلا الفارس وأمينة شلباية، حيث لدى البعض منهن متابعين بالملايين. ومن بين الأسباب الأساسية التي تدفع المتابعين إلى الاهتمام بهؤلاء المؤثرين هي أسلوبهم الشخصي والصور الرائعة إلى جانب قدرتهم على أن يكونوا مصدر إلهام للآخرين في الموضة والجمال.

كما نذكر من بين المؤثرين الذين أتوا في مراتب متقدمة في الدراسة ناديا حسن ( The Fierce Diaries) وفوز الفهد (The Real Fouz).

-- أبرز المدونين والشخصيات المؤثرة على مدونات الطعام والطبخ

في مجال الطعام ، يتابعون المقيمين في الدولة الأسماء الكبيرة في مجال الطهي بما في ذلك النجمة التلفزيونية منال العالم والشيف أسامة السيد وجوردون رامزي وسانجيف كابور الذين يحظون بالثقة الأكبر كمؤثرين على المواقع الاجتماعية ويتبعهم النقاد والمدونون مثل فود ديفا وذا فود شيخ.

وأظهر استطلاع الرأي أن زوماتو Zomato الموقع الاجتماعي المتخصص بتوفير معلومات عن المطاعم عبر شبكة الإنترنت يلعب دوراً أساسياً في التأثير على قرارات المستخدمين.

-- المدونون يكتسبون قوة متنامية عبر ادوارهم كسفراء للعلامات التجارية

ووفقاً لقاعدة البيانات الإعلامية Cision Point، تضم دولة الإمارات العربية المتحدة حالياً حوالي 200 مدون وشخصية مؤثرة في مجال الجمال والأزياء على قنوات التواصل الاجتماعي، وأكثر من 200 من مدوني الطعام والطهي.      

وتشرح تغريد عريبي قائلة:" لم يعد يقتصر مؤثرو المواقع الاجتماعية اليوم على المدونين اللذين يستخدمون المواقع الإلكترونية التقليدية التي تعتمد النصوص، إنّما هنالك اليوم مسميات مثل "انستجرامرز" و"يوتيوبرز" و"سنابشاترز" التي تعد انعكاساً للمنصات المختلفة المعتمدة في التأثير على قرارات المستخدم عبر محتويات كالفيديو أو الصور أو الرسومات."
  
وأضافت: " بدورنا وباعتبارنا شركة استشارات واتصالات استراتيجية، فإننا بحاجة إلى معرفة وتقييم المحتوى التابع للمدونيين وأبرز الشخصيات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي للتأكد من مناسبتهم مع عملائنا وعلاماتهم التجارية وضمان نجاح الحملات الترويجية التي تصدر بالتعاون معهم عبر الأوساط الرقمية في صورة تتسم بالمصداقية."  

قد تم إجراء بحوث هذه الدراسة على الانترنت من قبل YouGov الجامع بين 1,008 من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة بين 20 و27  2016 يونيو.  تمثل هذه البيانات مستخدمي الإنترنت الكبار الذين يقيمون في الإمارات العربية المتحدة.

كلمات مفتاحية : الامارات العربية المتحدة - uae - مواقع التواصل الاجتماعي - السوشيال ميديا - entrepreneur - social media marketers - ريادة الاعمال - 

الكــاتــب

4 commentaires:

  1. نقدم قرض التمويل بفائدة 3٪
    هل تواجه صعوبات مالية أو أنك متعثر ماليًا وتحتاج إلى أموال لبدء مشروعك التجاري الخاص؟ هل تحتاج إلى أموال لتسوية ديونك أو سداد فواتيرك أو بدء عمل تجاري جيد؟ هل درجة ائتمانك منخفضة وتجد صعوبة في الحصول على خدمات رأس المال من البنوك المحلية. يرجى الاتصال بنا الآن

    liame809@gmail.com
    Whatsapp +91 84898 10716
    مريم عبد الله

    RépondreSupprimer
  2. اسمي عبده محمد أنا مقيم في القاهرة - مصر. لقد تلقيت للتو قرضي من شركة قروض شرعية جديدة. اسم الشركة التي ساعدتني في الحصول على قرضي اليوم هو Unicredit ، فهي أجمل شركة قروض صادفتها على الإطلاق وتقدمت بطلب للحصول على قرض منهم والشيء الوحيد الذي فعلته هو دفع رسوم التحويل التي قالوا إن عليّ فعلها دفع وفورًا أقوم بالدفع خلال الـ 72 ساعة التالية ، كنت مع قرضي في حسابي ، آسف لا أستطيع أن أقول كم ساعدوني في ذلك ، لكنه مبلغ كبير من المال ، لذلك إذا كنت بحاجة إلى قرض حقيقي ، فهذا هو شركة القرض المناسبة للاتصال بـ Whatsapp: +393509811524.
    عنوان بريدهم هو: Unicreditbranchitaly@accountant.com

    RépondreSupprimer
  3. مرحباً جميعاً. لقد رأيت تعليقات من أشخاص حصلوا بالفعل على قرض من مؤسسات ائتمان قروض ، وقد أكدت في حسابي المصرفي الشخصي إجمالي مبلغ 30،000.00 دولار الذي طلبته. هذه أخبار رائعة حقًا وأنا أنصح كل من يحتاج إلى قرض حقيقي للتقدم من خلال بريده الإلكتروني (loancreditinstitutions00@gmail.com) أو whatsapp: +393512114999 أنا سعيد الآن لأنني حصلت على القرض الذي طلبته

    RépondreSupprimer
  4. يوم جيد سيدي / سيدتي ، هذه أخبار جيدة جدًا لكم جميعًا الذين يبحثون عن قرض من مقرض قرض شرعي. أنا هنا لأخبرك أنه لا داعي للقلق لأن الحل موجود هنا ، اسمي خوانيتا هاتشينجز ، لقد بحثت عن قرض لأكثر من 4 أشهر حتى أخبرتني صديقة عن شركة قروض شرعية حيث حصلت على قرضها بسرعة ومن السهل من شركة تسمى مؤسسات الائتمان القروض. أنهم يقدمون قرضًا بسعر فائدة منخفض جدًا تقدمت بطلبه وقاموا أخيرًا بحل مشكلتي من خلال تقديم قرض شخصي لي بقيمة 105،000.00 دولار ، يرجى من كل شخص مهتم بالحصول على قرض التكرم بالاتصال به عبر البريد الإلكتروني (loancreditinstitutions00@yahoo.com ) أو whatsapp: +393512640785 أو يمكنك أيضًا الاتصال في بريدهم الإلكتروني الآخر وهو loancreditinstitutions00@gmail.com أو whatsapp: +393512114999. لا أريدكم أن ترتكبوا أخطاء مثلي تمامًا قبل أن ألتقي بهم وأنا أؤكد لكم أيها الناس أنها شرعية. صدقني هذا حقيقي.

    RépondreSupprimer

جميع الحقوق محفوظة لــ عالم الرواد 2019 ©