Menu

adstop

 


يحتضن وادي السيليكون في كاليفورنيا القمة العالمية السابعة لريادة الأعمال التي تنطلق اليوم الأربعاء وتستمر ثلاثة أيام، ويشارك في القمة سبع مئة من الرواد والمبتكرين من أكثر من 170 دولة وممثلون عن عشرين حكومة.
 
تركز القمة هذه السنة على فئتي النساء و الشباب لتوفير فرصة لدعم رواد الابتكار العلمي والتقني والاقتصادي في العالمين العربي والإسلامي، إذ تربط الرواد أصحاب الشركات الناشئة بالشركات الأميركية الكبرى، كما تمد جسورا بين الرواد وحكوماتهم من أجل أهداف التنمية.

 
وستبدأ القمة بخطاب للرئيس الأميركي باراك أوباما، الذي يحرص على تنظيم هذا المؤتمر كل عام، والتأكيد على أهمية العلاقة بين الحكومات ورواد الأعمال لمواجهة التحديات العالمية .

 
ومن بين الجهات المشاركة في القمة مجموعة "تك وادي" التي أسسها عرب أميركيون في وادي السيليكون لربط الرواد في العالم العربي بأشخاص مؤثرين وناجحين في شركات أميركية كبرى مثل غوغل وفيسبوك وتويتر. وتقول المجموعة إنها قدمت المساعدة للعديد من الشركات الناشئة التي حقق بعضها أرباحا تزيد على مليون دولار.

 
و لدى مجموعة "تك وادي" عدة برامج تسمى بمسرعات النمو المكثفة و التي حققت نجاحات كبيرة كما توفر مستشارين في خدمة اصحاب المشاريع الناشئة العرب .

 
الالهام و التمكين و الربط من اهم الاسس التي تقوم عليها قمة هذه السنة التي تروم تشجيع الرواد في العالمين العربي و الاسلامي على الابتكار بهدف تركيز طاقاتهم على عالم يساهم في تنمية مجتماعتهم و الاقتصادات الناشئة.
 

 
كلمات مفتاحية : وادي السيليكون - ريادة لدعم المشاريع - رواد الاعمال - الابتكار - الشركات الناشئة - ريادة الاعمال - entrepreneur - أفكار مشاريع
المصدر :
aljazeera

توصل باهم المواضيع على ايميلك:

إرسال تعليق Blogger

 
Top